أهمية-Organic Traffic- لتسويق موقعك وكيفية زيادتها

Share with friends
عندما تبدأ في نشر موقعك داخل عالم الإنترنت ستسمع عن نوع خاص من الزائرين في عالم الإنترنت اطلقوا عليهم اسم "اورجانيك" و هو ما يعني في اللغة الإنجليزية الشئ الأساسي و ستعرف قيمتهم و لماذا تم تسميتهم بذلك.


من هم الزائرين الأورجانيك و ماهي أهميتهم ؟
الزائرين الأورجانيك ليس أي نوع من الناس يأتون إليك و لكن هم مجموعة من الناس الذين يأتون لك من خلال عمليات البحث العادية جدا في محركات البحث و لكن دخولهم إلى موقعك يكون بسبب ظهورك في أوائل النتائج في البحث كما إنك تظهر في أوائل النتائج من دون أن تدفع مقابل هذا . لايقتصر الزائرين الأورجانيك فقط على محركات البحث أيضا في بعض المواقع التي تعتمد على المحركات البحث الأساسية مثل المواقع الإجتماعية "فيسبوك او تويتر" و أيضا ادلة المواقع فنظرا لإعتمادها على مواقع البحث فظهورك في اوائل النتائج يعني أن نتائجك ستظهر عند البحث ايضا في النتائج و هذا يعني المزيد من الزائرين الأورجانيك .

فهذا كله يعود على موقعك بالنفع سواءً بالشهرة أو بالمال إذا كنت تقدم خدمات او تقوم ببيع سلع ومنتجات فعند جذب عدد كبير من الزوار من المحتمل تحويل عدد منهم الى عملاء لك  .

كيف تحصل وتزيد من عدد الزائرين الأورجانيك لموقعك ؟
للحصول على الزائرين الأورجانيك يجب عليك عمل بعض التعليمات و الشروط و الذي كانت نتيجة للأبحاث عن طرق جذب هذا النوع من الزائرين و أيضا الحصول على أكبر عدد ممكن منهم


1- تحديد الكلمات الرئيسية : اهم شئ يلعب الدور الاساسى فى هذا الموضوع هو استهداف الكلمات الرئيسية الصحيحه . لو قمت باستهداف الكلمات الرئيسية الصحيحة فان الرسالة ستصل الى محركات البحث بمنهى السهولة . يجب ان تقوم بتوزيع الكلمات الرئيسية بحرفية فى كل صفحاتك وموضوعاتك وبكثافة معينه يمكنك ان تتعرف على هذا بالتفصيل من مقاله سابقة عن كيفية بناء الصفحه المثالية وتوزيع الكلمات الرئيسية بها لتصل الى المركز الاول فى محركات البحث . لانك لو استخدمت الكلمات الخاطئة او وزعتها بطريقة خاطئة لن يظهر محتواك فى محركات البحث وسيضيع فى الشبكة العنكبوتيه  فما هو فائدة المحتوى مهما كانت جودته ان لم يستطع القارئ العثور عليه وقراءته . يمكنك باستخدام اداة Google Adwords لتحديد واستهداف الكلمات الرئيسية المناسبة لموقعك .


2- قم بنشر محتوى جديد : كلما قمت بنشر محتوى جديد ستزيد من اهتمام القراء وتحسن خبرات الزوار الى موقعك . واعلم جيدا ان المواقع التى تنشر محتوى جديد تزيد من معدلات زحف عناكب محركات البحث على الموقع مما يزيد من ارشفه موضوعاته و حصولة على رانك افضل لان محركات البحث ترى المواقع التى تنشر محتوى جديد على انها مواقع ذات جودة عالية . كما انك يجب ان تقوم باستخدام كلماتك الرئيسية فى المحتوى وتوزيعها باحترافيه. ويمكنك تجديد محتواك القديم لكى يصبح مناسب لمحركات البحث ويمكنك الترويج له ايضا لكى يحصل على نسبة جيدة من الزوار .

3- انشر محتواك عبر الانترنت : الان وبعد ان قمت باستهداف كلماتك الرئيسية وقمت بعمليه التحسين الداخلى Onpage Optimization وقمت بتوفير المحتوى الجيد قم باستخدام هذا المحتوى لجذب الزوار الاورجانيك عن طريق نشر هذا المحتوى فى الانترنت عن طريق المواقع الاجتماعية و Bookmarks و ادلة المقالات استخدمهم باحترافيه وسيجذبون لك الزوار بشكل تلقائى .


4- قم ببناء Backlinks لموقعك : قم ببناء الروابط لموقعك عن طريق الطرق الطبيعية ذكرتها فى اكثر من مقالة من قبل والعديد من الاساليب ايضا وحاول ان تكون هذه الروابط من مواقع .gov او .edu لانها تعتبر مصدر ثقة بالنسبة لجوجل وستزيد من قيمة موقعك فى الحال لو حصلت عليها .


5- استخدام ادوات جوجل : استخدم اداة  Google Analytic Tool لتحليل موقعك وهى اداة مجانية . قم بتحليل الترافيك القادمة الى موقعك من اين ياتى معظم الزائرين لموقعك , ما هى الكلمات التى وصلت الزائرين الى موقعك وماهى اكثر صفحاتك شعبية .الان يمكنك الترطكيز على صفحاتك التى لا تحصل على ترافيك على الاطلاق وقم بتحسينها واستخدام الاساليب التى تساعدك على ذلك .

B2B EGypt

We provide you with a group of services that guarantee best added value to your corporate,website,company classification,system.Through proffessional experienced team members.

0 comments:

Post a Comment

© 2009 Articles. All rights resevered. Designed by B2B Egypt